أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

كل ما تود معرفته عن ويندوز 10X الجديد Windows 10X

 Windows 10X أو Windows 10X ؛ هذه نسخة جديدة من نظام التشغيل الشهير Windows. تم إنشاؤه من الألف إلى الياء لأجهزة الكمبيوتر الجديدة وسيتم تسليمه إلى الأجهزة اعتبارًا من ربيع عام 2021. يعتمد هذا النظام على إصدار جديد وحديث من Windows يسمى نظام التشغيل Core "Windows" ؛ نظام يجمع بين المكونات والوظائف القديمة للاستفادة من تجربة المستخدم المعاصرة وزيادة الأمان.

كل ما تود معرفته عن ويندوز 10X الجديد

هذا يعني أنه تم إعادة إنشاء كل شيء بدءًا من "Windows Shell" ؛ واجهة رسومية بدائية مع نظام التشغيل الأساسي باستخدام التقنيات الحديثة. لذلك ، لا يدعم Windows 10x في البداية تطبيقات Win32 الأقدم ، على الرغم من أنه يهدف إلى دعمها في تحديث لاحق. في هذه الحالة ، تعمل هذه التطبيقات في حاوية افتراضية آمنة. هذا يعني أن هذه التطبيقات القديمة لن تكون قادرة على التأثير على أداء النظام أو عمر البطارية عند إيقاف التشغيل.

لذلك ، يعد Windows 10x نظام تشغيل أكثر أمانًا واستقرارًا لأن التطبيقات القديمة ليس لديها طريقة للتسبب في التدهور التدريجي للبيانات الذي ينتج عن تراكم الأعطال غير الحرجة على جهاز التخزين.

يوفر Windows 10x تجربة مستخدم جديدة

يحتوي Windows 10x على واجهة مستخدم جديدة تمامًا مليئة بالتقنيات الحديثة. إنها تجربة مستخدم قابلة للتكيف يمكن تصميمها لتناسب وضع جهازك.

على سبيل المثال ، مع جهاز كمبيوتر قابل للطي ، قد يرغب المستخدم في استخدامه بطرق مختلفة. كجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو في وضع الخيمة لمشاهدة الأفلام. لهذا السبب ، يجب تخصيص واجهة المستخدم لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة ، بغض النظر عن كيفية استخدامك لجهازك. هذا ما يقدمه Windows 10X.

وهذا يعني أيضًا أن عناصر واجهة المستخدم القديمة مثل لوحة التحكم ومتصفح الملفات ومربعات حوار الخطأ والرموز ستختفي في Windows 10x. نظرًا لأن Microsoft أعادت بناء واجهة المستخدم بالكامل ، فإنها لا تتضمن أيًا من الأشياء القديمة التي تجعل Windows 10 غير متناسق عندما يتعلق الأمر بواجهة المستخدم.

عند بدء التشغيل ، يتوفر Windows 10x فقط على أجهزة كمبيوتر shell. إنه يهدف بشكل أساسي إلى السوق التعليمي والمؤسسي. سيتم شحن النظام الأساسي في النهاية على أجهزة جديدة مثل أجهزة الكمبيوتر القابلة للطي ، لكن هذا لن يحدث في عام 2021.

قائمة ابدأ مختلفة تمامًا

كل ما تود معرفته عن ويندوز 10X الجديد  Windows 10X

تعيد Microsoft تصميم تجربة قائمة "ابدأ" على نظام التشغيل Windows 10x مع التركيز على الميزات. يحتوي على شريط بحث على مستوى النظام في الأعلى ، ويمكنه أيضًا البحث في الويب ، وفيما يلي شبكة من التطبيقات المثبتة بدلاً من تصميم مربعات ديناميكية في الإصدارات السابقة من النظام.

تحتوي القائمة أيضًا على منطقة الأنشطة الحديثة ، والتي يتم تحديثها ديناميكيًا بالعناصر التي قد يرغب المستخدم في الوصول إليها مباشرةً بناءً على سلوك الاستخدام ، مثل تطبيقات Office الحديثة ومواقع الويب التي تتم زيارتها بشكل متكرر. يمكن أيضًا تخصيص قائمة التطبيقات ، بحيث يتمكن المستخدمون من إعادة ترتيب التطبيقات التي تظهر في الصفوف القليلة الأولى كما يحلو لهم.

لن تزعجك التحديثات بعد الآن

تعمل Microsoft على تحسين تحديثات نظام Windows لجعلها أسرع على Windows 10x. لن تستغرق تحديثات الميزات وقتًا طويلاً للتثبيت كما هو الحال في نظام التشغيل Windows 10 ، حيث يتم تثبيت تحديثات الميزات هذه في الخلفية هنا دون الحاجة إلى إعادة التشغيل حتى يتم التحديث.

لذلك ، تمامًا كما هو الحال في نظامي التشغيل Android و Chrome OS ، عندما يكون التحديث جاهزًا لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتم إعادة تشغيله بشكل طبيعي ولن يستغرق التثبيت أكثر من 15 دقيقة قبل بدء تشغيله والعودة إلى العمل.

سينتج عن ذلك تحديثات لا تستغرق إعادة التشغيل سوى أقل من 90 ثانية. تشير الاختبارات الداخلية أيضًا إلى أنه سيكون أسرع. يعد هذا تحسينًا كبيرًا على طريقة تحديث Windows 10 اليوم ، والتي قد تستغرق من 5 دقائق إلى 20 دقيقة لإعادة التشغيل ، اعتمادًا على إمكانيات الجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

محتوى عربي لجيل التكنولوجية

أراجسم AraGsm مجلةٌ شبابيةٌ موجهةٌ إلى شباب جيلِ التكنولوجية، وهي اختصارٌ للعبارة الإنجليزية: Arab Gsm، أو الشخصِ المهووسِ بالتقنية والعلوم التكنولوجية الحديثة

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة