أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

شركة صينية تكشف "الهاتف المذهل" بلا منافذ ولا أزرار..

 شهدت الهواتف المحمولة تغييرات ثورية في السنوات القليلة الماضية ، حيث يقول خبراء التكنولوجيا إن الفوائد التي ستأتي قريبًا ستكون مفاجئة أكثر من ذي قبل.
ومع ذلك ، فإن بعض القرارات مزعجة أيضًا. في السابق ، تعرضت Apple و Samsung لانتقادات شديدة بعد إزالة مقبس سماعة الرأس نهائيًا من هواتف iPhone و Galaxy.

شركة صينية تكشف "الهاتف المذهل" بلا منافذ ولا أزرار..

كشفت شركة "Xiaomi" الصينية مؤخرًا عن تصور لهاتف لا يحتوي على موصل ولا يحتوي على أزرار ، بما في ذلك ضوابط الصوت التي تكون عادة على الجانب.
في هذا التصميم ، تحتل الشاشة بالكامل واجهة الهاتف وتتخذ الحواف شكلاً منحنيًا. يمكن أن يكون هذا الشكل هو الهاتف الذكي للمستقبل.
أصبحت الأزرار شيئًا من الماضي بفضل الاعتماد على بصمات الأصابع ، ولكن تم الاحتفاظ بعدد محدود منها ، على سبيل المثال ب- زر الصفحة الرئيسية في واجهة المستخدم وزرين على الحواف للتحكم في مستوى الصوت والتقاط الصور.

بفضل تقنية الشحن اللاسلكي ، يتم إزالة الاتصال الذي يتصل به الشاحن أثناء توصيل سماعات الرأس عبر "Bluetooth".
قالت الشركة ، التي وصفت التصميم الثوري ، إن الشاشة تغطي جميع حواف الهاتف ، لكنها لا تنتقص من الوظائف ، فهي تتيح استخدام بدائل أكثر أناقة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تطوير الهاتف المستقبلي بسيراميك K دقيق للغاية بناءً على ما يسمى بالخاصية الكهروضغطية ، والتي تعمل على تحسين القدرة على التعرف.

في موازاة ذلك ، يتم وضع عدسات الجيل الثالث جنبًا إلى جنب مع الشحن اللاسلكي ومستشعرات الضغط أسفل شاشة الهاتف ، بينما تم دمج شريحة هاتف افتراضية في الجهاز.

من الممكن تشغيل خطوط اتصال متعددة من خلال هذه الشريحة الافتراضية ، لكن لا يمكن إزالتها من الجهاز كما كان من قبل.
شركة "Xiaomi" ليست الوحيدة التي تقوم بتطوير هاتف لا يحتوي على منافذ أو أزرار ، حيث تشير بعض التقارير إلى أن شركة "آبل" تعمل على مشروع مماثل منذ سنوات.

يمكن أن يتضمن هذا التصميم الثوري العديد من المزايا الموجودة تحت الشاشة ويساعد في جعل الهاتف أكثر مقاومة للماء ، ولكنه سيقود الناس أيضًا إلى شراء سماعات رأس باهظة الثمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

محتوى عربي لجيل التكنولوجية

أراجسم AraGsm مجلةٌ شبابيةٌ موجهةٌ إلى شباب جيلِ التكنولوجية، وهي اختصارٌ للعبارة الإنجليزية: Arab Gsm، أو الشخصِ المهووسِ بالتقنية والعلوم التكنولوجية الحديثة

أخترنا لكم